أكثر من 30% زيادة مصروفات المدارس الخاصة .. وتعديل قرار المدارس التجريبية العام القادم

انباء مؤكده  عن زيادة مصروفات المدارس الخاصة ،حيث أكدت مصادر مطلعة فى وزارة التربية والتعليم، ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة مع بداية العام الدراسي القادم 2017-2018.

وعن اسباب هذه الزيادة لأكثر من 30% زيادة مصروفات المدارس الخاصة العام القادم ،فقد أوضحت المصادر أن الزيادات تأتي بحجة زيادة سعر الدولار وارتفاع أسعار السلع والأدوات المستخدمة في العملية التعليمية، ومن المتوقع أن تكون الزيادات بنسبة تتخطى 30%، وأكدت أن تلك الزيادة غير قانونية.

زيادة مصروفات المدارس التجريبية بداية العام الدراسي

وفى اخبار التعليم اليوم ايضا ،فقد انتهى قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم من وضع اللمسات النهائية لتعديل بعض مواد القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 والذي يحكم المدارس التجريبية التي تحول اسمها إلى المدارس الرسمية للغات.

وفة هذا الصدد فقد كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن التعديلات المقترحة على القرار تمت إحالتها إلى المستشار القانوني من أجل مراجعتها المراجعة النهائية قبل إقرار التعديلات على القرار.

مصروفات مدارس اللغات الرسمية

وكذاك وفقًا للمصادر ذاتها فإن التعديلات المقترحة على القرار تشمل تعديل المواد التي تحدد قيمة المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المميزة للغات، بزيادة مبالغ تتراوح بين 200 ونحو ألف جنيه بحسب نوعية الخدمة التعليمية المقدمة، وأن تلك الزيادات ستطبق مع العام الدراسي القادم.

وايضا فى السياق ،حيث ينص القرار الحالي على أن المصروفات في المدارس الرسمية للغات تبدأ بمبلغ 650 جنيهًا لرياض الأطفال ومن المتوقع أن ترتفع العام القادم إلى نحو 850 جنيها أو يزيد، كما أن مصروفات المرحلة الابتدائية من المتوقع أن تترفع من 750 جنيهًا إلى ألف جنيه أو يزيد، والمرحلة الإعدادية من المتوقع ارتفاع مصروفاتها من 850 جنيها إلى نحو 1200 جنيه، والمرحلة الثانوية من 950 جنيها إلى نحو 1250 جنيها.

مصروفات مدارس المستقبل

وكذالك فان الامر ينطبق ايضا على مدارس المستقبل ،حيث انه  في المدارس الرسمية المميزة (مدارس المستقبل) فمن المتوقع أن تزيد قيمة المصروفات الدراسية في مرحلة رياض الأطفال من 1200 جنيه إلى نحو 1400 جنيه، والمرحلة الابتدائية من 1250 إلى 1500 جنيه، والمرحلة الإعدادية من 1300 إلى نحو 1700، والمرحلة الثانوية من 1350 إلى نحو 1800 جنيه.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *