الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يعلق على قرار بوتين بعدم طرد دبلوماسيين أمريكيين

بعد تصعيد الادراة الامريكية الحالية لازمتهم مع روسيا حتى وصل الامر الى طرد بعض اعضاء البعثة الدبلوماسية ، وقرار الرئيس الروسى بوتن عدم الانجرارا الى هذه الحملة والرد بالمثل ،حيث قرر التريث حتى قدوم الادارة الجديدة ،والذى قوبل قراراة بارتياح  لدى الرئيس المنتخب  ترامب .

وفى اول رد فعل له على قرارا بوتين ،فقد وصف الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعدم طرد دبلوماسيين أمريكيين من روسيا، بـ”الخطوة الممتازة”.

وعلى موقع التدوينات العالمى تويتر ،فقد أضاف ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، مساء الخميس 30 ديسمبر، في إشارة إلى بوتين: “كنت أعلم دائما أنه ذكي جدا!”.

وتجدر الاشاراة انه قد كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أعلن سلسلة عقوبات وعمليات طرد ضد روسيا، إثر اتهامها بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، معتبرا 35 دبلوماسيا “أشخاصا غير مرغوب فيهم.”

و في بيان  صدر عن الاداراة الحالية ،فقد قالت  إن العقوبات لن تتوقف عند هذا الحد محذرا من أن الولايات المتحدة ستتخذ خطوات أخرى “في الوقت الذي نختاره بما في ذلك عمليات لن يتم الكشف عنها.”

وكذالك قال البيان ، إن أمريكا فرضت عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم جهازا مخابرات روسيان و4 ضباط مخابرات و3 شركات قدمت دعمًا ماديًا للمخابرات، مشيرًا إلى أن العقوبات ردا على “إضرار روسيا بالمصالح الأمريكية.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *