Skip to content

النشرة الجوية لحالة الطقس والتقرير اليومى من استراحة مصرية ،حيث نتابع معكم تقريرنا اليوم عن الطقس فى المنطقة العربية ،وننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الأربعاء، ففى الأردن حالة الطقس تتأثر بالمنخفض وخلالها تتراجع درجات الحرارة نهارا وتصبح حركة الرياح السطجية شديدة تتجاوز السبعين كم.

حالة الطقس اليوم فى مصر

وفى النشرة الجوية اليوم وحالة الطقس فى مصر حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم، الأربعاء، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والطقس شتوى مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على السواحل الشمالية الغربية وعلى غرب البحر المتوسط والبحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ووبالنظر الى البحار فى مصر ،حيث جاء فى التقرير بالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم فى الأردن

ونشرة الاردن الجوية وحالة الطقس بالمملكة ،حيث تتأثر بالمنخفض وخلالها تتراجع درجات الحرارة نهارا وتصبح حركة الرياح السطجية شديدة تتجاوز السبعين كم فى الساعة، وتهب غربية إلى جنوبية غربية خاصة فترة ما بعد الظهيرة.

ووفى التقرير اليوم حيث انه قد توقع التقرير أن تتساقط أمطار غزيرة مساء شمال الأردن تمتد إلى وسط وجنوب البلاد لاحقا، وتتراجع سرعة الرياح ليلا مترافقة مع أمطار متفرقة ثم يتشكل الضباب الخفيف غالبا بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء خصوصا السهول الشرقية.

حالة الطقس اليوم فى العراق

وفى النشرة الجوية اليوم وحالة الطقس فى بلاد الرافدين حيث انه فى المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة صباحا يتحسن تدريجيا خلال النهار بسبب تأثرها بامتداد منخفض جوى من شرق البحر المتوسط، وفى المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع قطع من الغيوم لتأثرهما بامتداد مرتفع جوى من شمال افريقيا ودرجات الحرارة تنخفض إلى 13مْ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة 5-10 كم/س فى المنطقة الشمالية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10-20 كم/س فى المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومدى الرؤية 8-10 كم وفى المطر 5-7 كم.

حالة الطقس اليوم فى المغرب

وفى النشرة الجوية اليوم وحالة الطقس فى المملكة المغربية ،حيث يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، مع تكون صقيع أو جليد عند الليل والصباح، كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة شيئا ما بالأقاليم الجنوبية، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المحتملة محليا.

وفى النشرة الجوية اليوم وحالة الطقس فى المغرب ،حيث  ستكون الأجواء مستقرة وسماء صحوة بباقى المناطق ،وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشرقى بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبى بالمنطقة الشرقية، وشرقية بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومتقلبة الاتجاه بباقى الأرجاء الأخرى، كما ستعرف الأقاليم الجنوبية هبوب زوابع رملية محلية.

وعن درجات الحاراة فى المملكة ،حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6 و2 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 2 و7 درجات بالريف، السايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والغرب، وداخل الشاوية وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وما بين 6 و11 درجة بالساحل المتوسطى، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسى، وسوس، إضافة إلى شمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و16 درجة بأقصى جنوب البلاد. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا ضئيلا شمال البلاد، وارتفاعا بالوسط والجنوب. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قوى الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة وطرفاية وهائجا بباقى السواحل الجنوبية.

حالة الطقس اليوم فى فلسطين

وفى النشرة الجوية اليوم وحالة الطقس فى فلسطين ،حيث  يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف وباردا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

28 ديسمبر، 2016 / hamdey