اسعار الدولار والعملات

اين ذهب الدولار اليوم .. أسعر الدولار في 7بنوك بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

على نغمة اين تذهب هذا المساء ،نتابع معكم تقرير اين وصل الدولار اليوم ، حيث تباينت أسعار الدولار في مستهل تعاملات، اليوم الثلاثاء، وسجل بمصرف أبو ظبي الإسلامي نحو ١٨.٧٥ جنيهًا للشراء و١٩.١ جنيهًا للبيع، وببنك البركة الإسلامي نحو ١٨.٢ جنيهًا للشراء و١٨.٧ جنيهًا للبيع.

وكذالك فقد بلغ سعر الدولار ببنك مصر نحو ١٨ جنيهًا للشراء، و١٨.٢٦ جنيهًا للبيع، وسجل بالبنك الأهلي المصري نحو ١٨ جنيهًا للشراء و١٨.٢٥ جنيهًا للشراء.

وبالتالى فقد سجل الدولار ببنك القاهرة نحو ١٨ جنيهًا للشراء و١٨.٣٥ جنيهًا للبيع، وسجل بالبنك التجاري الدولي ١٧.٩٥ جنيهًا، للشراء و١٨.٢٦ جنيهًا للبيع.

وفى لقاء صحفى نش اليوم ،فقد نفى طارق عامر محافظ البنك المركزي ما يتردد من قبل بعض الصناع والمستثمرين من صعوبة فتح اعتمادات استيرادية ورفض بعض الطلبات وتأجيل البعض الاخر، مؤكدا عدم صحة هذه الادعاءات جملة وتفصيلا، وأنه لم يتم رفض أو تأجيل أي طلب لفتح اعتماد استيرادي منذ قرار تعويم الجنيه حتى الان ولا يوجد أي طلب معطل حاليا، مشيرا الى أن البنوك وفرت نحو 7.5 مليار دولار للطلبات الاستيرادية خلال الشهرين الماضيين بعد تعويم الجنيه.

ومن جهة اخرى فقد أكد المحافظ  أن رغم عودة السوق السوداء إلا أن الاستحواذ الحقيقي على السوق أصبح من نصيب البنوك، قائلا: “البنوك ركبت السوق خلاص”، مضيفا أن منافسة السوق السوداء للبنوك محدودة للغاية وتكاد تكون غير محسوسة، وذلك لقوة مركز البنوك في تداول الدولار بعد تعويم الجنيه، يؤكد ذلك – بحسب عامر – أن الفروق في سعر الدولار فيما بين اسعار البنوك والسوق السوداء محدودة جدا ولا تتعدى قروش.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *