براءات اختراع تتحول الى حرب بين نوكيا وآبل

هل هى حرب على الاسواق ام حرب على المعلومات ام هى حرب على التكنولوجيا الجديدة ،فقد تحوَّل الخلاف بين شركة آبل ونوكيا، خلال الفترة الماضية، إلى حرب براءات اختراع واسعة النطاق، وذلك بعد قرار نوكيا بالعودة إلى السوق خلال العام القادم؛ مما دفع آبل اليوم إلى إزالة جميع تطبيقات Withings من متجرها على الإنترنت ،وهذا ما لاحظة مستخدمى متجر آبل.

وما ذات حدة هذا الصراع ،حيث يأتي هذا الإجراء باعتبار نوكيا هي المالك الرسمي لشركة Withings التي تنتج مقاييس الواي فاي، وتطبيقات اللياقة البدنية الرقمية المدفوعة التي تدعم الآيفون؛ بسبب وجود صراع بين الطرفين ،على برائة الاختراع واشياء اخرى.

وبعيدا عن الاسرار وما يحدث فى الغرف المغلقة ،فقد أوردت مواقع تقنية على شبكة الإنترنت أنه بمجرد البحث عن منتجات Withings الآن على متجر آبل، لن تتم رؤية سوى قوائم وهمية لتلك المنتجات، وعند الضغط عليها لن تصل إلى أي نتيجة، وتظهر رسالة تقول “المنتج” الذي تبحث عنه لم يعد متوفراً على apple.com”.

وعن حقيقة الصراع بين العملاقين ،حيث تأتي هذه الخطوة عندما رفعت نوكيا دعوى ضد آبل؛ لانتهاك براءات الاختراع بالمحاكم في جميع أنحاء العالم، مثل: ألمانيا، فنلندا، المملكة المتحدة، إيطاليا، السويد، إسبانيا، فرنسا، هونغ كونغ، واليابان، وفي المنطقة الشرقية من ولاية تكساس، منذ العام 2011م.

المصدر: وكالات




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *