تعرف على زيادة أسعار السجائر الأجنبية الجديدة بالسوق المصري

حلة من الارتباك تشهدها السوق المصرية بسبب عدم استقرار سعر صرف الدولار ،ومن جديد الاشواق فقد كشفت شركة المنصور الدولية للتوزيع وكيل أمبريال توباكو العالمية، عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها من السجائر الأجنبية المستوردة ومن ماركات السجائر العالمية المصنعة محلياً فى مصر .
وفى بيان رسمى صادر من الشركة اليوم الاثنين، إن سعر علبة سجائر دافيدوف أصبح 29 جنيهًا بدلًا من 27 جنيهًا بزيادة جنيهين، ووصل سعر علبة سجائر تايم إلى 16 جنيها مصرى .
وعن هذالارتفاع  الجديد ،فقد أرجع سيف البتانوني مدير شئون الشركات لشركة المنصور، أسباب الأسعار الجديدة إلى ما شهده سوق الصرف من ارتفاعات متوالية في سعر الدولار وهو ما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار المنتجات المستوردة وأيضاً مضاعفة تكاليف وخامات ومستلزمات الإنتاج للمنتجات المصنعة محلياً ،وقد لفت أيضًا إلى زيادة معدلات المصروفات وأعباء التمويل والتشغيل بصفة عامة والتي تزايدت إجمالاً بنسب لا تقل عن 70% عما كانت عليه قبل تحرير سعر الصرف.

زيادة جديدة في أسعار السجائر

وتجدر الاشاراة انه قد كانت شركة “فيليب موريس مصر” قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر، عن زيادة جديدة في أسعار العلامات التجارية التي تنتجها حيث بلغ سعر سجائر “مارلبورو” و”ميريت” للمستهلك 29 جنيهًا مقابل 27 جنيهًا، و”إل إم” 22 جنيهًا بدلًا من 20 جنيهًا، بالإضافة إلى “نكست” التي أصبح سعر البيع للمستهلك 18 جنيهًا بدلًا من 17 جنيهًا.
وكذالك ايضا فقد قامت شركة بيرتش أمريكان توباكو إيجبت بزيادة تتراوح بين 1 و2 جنيه على أنواع السجائر لديها، حيث ارتفع صنف دانهيل إلى 29 جنيهًا، وصنف كينت إلى 29 جنيهًا، وصنف روثمان إلى 21 جنيهًا، وصنف فايسروي إلى 17 جنيهًا، وصنف لاكي ستريت إلى 22 جنيهًا، ونانتوك إلى 29 جنيهًا.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *