تفاصيل تأجيل تطبيق القرار “٨٤” والسماح للراسبين بالثانوية الأزهرية بإعادة امتحان جميع المواد

انباء سارة لطلاب الازهر الشريف ، حيث قد أصدر الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب قرارا للطلاب الثانوية الأزهرية الذى ينص على الباقين للإعادة فى بعض المواد الدراسية كما يطبق فى وزارة التربية و التعليم.

وفى  حيثيات القرار حيث قد كان طالب الأزهر إذا رسب فى ثلاث مواد، يعيد السنة على المواد الذى رسب فيها فقط مما يجعله يشعر بضياع الفرصة امامه و امام احلامه و يضيع عليه درجات باقى المواد، فقط سيتم دخوله للمواد الرسوب فقط.

وعند التفكير فى تنفيذ هذا القرار  ،فقد لاقى هذا القرار غضبا شديد من الطلاب و اولياء الأمور مما دفع الأزهر الشريف بالتفكير ثانيا فى هذا القرار و دراسته للمرة الثانية بعد مناشدة أكثر من 40 ألف ولى أمر لشيخ الأزهر بالتراجع عن هذا القرار.

ولاراحة اولياء الامور ولاختلاف التعليم الازهرى عن التعليم العادى ،فقد  قام الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر بالتراجع عن تطبيق القرار رقم 84 و سمح للطلاب الثانوية العامة الأزهرية باعادة الامتحانات و دخول الطلاب جميع الامتحانات و ليس مواد الرسوب فقط لعام 2017/2018 .

وما اثلج صدور اولياء الامور والطلاب ،حيث  جاء هذا القرار لما حدث من تظلمات الطلاب استجابة لهم و لمطالبهم و حرصا على اداء أفضل فى الامتحانات القادمة.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *