حالة الطقس اليوم الإثنين 2/1/2017 في مصر و العراق والاردن وفلسطين والمغرب

أعزتئنا قراء استراحة مصرية الأعزاء مع اللقاء اليومى المتجدد ،حيث نقدم توقعات الطقس وحالة الجو فى مصر و الدول العربية اليوم الاثنين، حيث ننشر تقرير مفصل عن حالة الطقس اليوم الإثنين 2/1/2017 في مصر و العراق والاردن وفلسطين والمغرب .

حالة الطقس اليوم فى مصر
وفى تقرير حالة الطقس اليوم الإثنين 2/1/2017 في مصر ،حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم الاثنين شتوى بارد شمالا حتى شمال الصعيد مائل للبرودة ليلا، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على جنوب سيناء والبحرين الأبيض المتوسط والأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وفى تقرير الارصاد المصرية  جاء فيه ،بالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم فى الأردن
وفى تقرير حالة الطقس اليوم الإثنين 2/1/2017 في الاردن ،حيث ستستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام بقليل، نهار، مع بقاء الأجواء باردة عُموماً وخاصة فى الجبال، وظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هُطول زخات من الأمطار خاصة فى شمال المملكةوتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة، وفى خليج العقبة تكون شمالية خفيفة السرعة وفى ساعات الليل، يكون الطقس بارداً عُموماً، وبشكل لافت فى الجبال والبادية والسهول الشرقية، ويتوقع تشكّل الصقيع فى أجزاء منها وتظهر الغيوم على ارتفاعات مُختلفة ويُحتمل هُطول زخات محليّة من الأمطار فى شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة.

حالة الطقس اليوم فى العراق
وفى تقريرنا عن حالة الطقس اليوم الإثنين 2/1/2017 في العراق ،حيث سيكون فى المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم مع ضباب خفيف صباحا، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 14 مْ

حالة الطقس اليوم فى المغرب
وللاخوة فى المغرب ،نقدم تقرير حالة الطقس اليوم الإثنين 2/1/2017 في المغرب  بقى الطقس باردا مع تكون صقيع عند الليل والصباح بكل من الداخل وشرق المملكة وخصوصا بالمرتفعات والهضاب العليا وكذلك شرق المملكة.

وفى تقرير حالة الطقس بالمملكة ،حيث يتوقع أيضا تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب محلى، وذلك بالقرب من السواحل الشمالية خلال الصباح والليل، مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا بالشمال ومشمسة بباقى المناطق.

وكذالك سوف تهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقى بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وستهب من القطاع الجنوبى ضعيفة القوة من القطاع الجنوبى بالشرق، بينما ستكون متقلبة الاتجاه عموما بباقى الأرجاء الأخرى. كما ستعرف الأقاليم الجنوبية هبوب زوابع رملية محلية.

وعن درجات الحراراة ،حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 06 و01 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقى والهضاب العليا الشرقية، ومابين 01 و06 درجات بشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة الغرب والشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة، ومابين 07 و12 درجة بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة وجوار سواحل المحيط الأطلسى، وستكون مابين 13 و17 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وكذالك سوف تتراوح درجات الحرارة العليا مابين 07 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقى، ومابين 13 و20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطى والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والشمال – الشرقى للأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 20 و25 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا مابين الرباط وطانطان وسيصبح هائجا إلى قوى الهيجان بعد الصبيحة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقى السواحل.

حالة الطقس اليوم فى فلسطين
وأخيراحالة الطقس اليوم الإثنين 2/1/2017 في فلسطين،حيث سيكون غائماً جزئياً إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوى العام بحدود 4 درجات مئوية، ويتوقع سقوط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *