Skip to content

بدائت اليوم منظومة توزيع الوقود بالكارت الذى ،ومن مجلة استراحة مصرية نقدم لكم الموضوع الحصرى ،رابط وشرح استخراج كرت البنزين والسولار الذكى بعد بداء صرف الوقود بالكروت الذكية من المحطات اليوم ،و اليوم نقدم لكم كيفية استخراج كروت البنزين الذكية ،فاليوم اعلن  نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، في تصريحات صحفية،  إن الدولة تهدف إلى عدم حدوث اختناقات في المحافظات؛ نتيجة قلة حصة المواد البترولية بها.

استخراج كرت البنزين والسولار الذكى

بداء صرف الوقود بالكروت الذكية من المحطات اليوم ،وعنه قد أشار عثمان إلى أن اجتماع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بحضور وزيري البترول والتخطيط، جاء لمتابعة تفعيل الكارت الذكي للبنزين والمنظومة ككل، فى ربوع مصر.

هل يمكن صرف البنزين والسولار بدون الكرت الذكى

وعن من لم يحصل على الكرت حتى الان ،فقد أكد نائب رئيس الهيئة العامة للبترول أنه لا يوجد حتى الآن إلزام فعلي للمواطنين باستعمال الكارت الذكي، مشيرا إلى أن المنظومة كانت متوقفة منذ يونيو الماضي، وتم التشغيل التجريبي لها مرة أخرى، مع كافة شركات التسويق بالقطاعين العام والخاص، منوها إلى أن المنظومة لم تتضمن «التوك توك، ولا الجرارات الزراعية» وأنهم جاهزون لتطبيق المنظومة في أي وقت.

وفى  ذان السياق ،فقد قال المهندس خالد عثمان نائب رئيس الهيئة العامة للبترول: إن لكل مواطن الحق في الحصول على البنزين دون شرط، سواء كان يمتلك الكارت الذكي أو لا يمتلكه، مشيرا إلى أن هدف الدولة من هذه المنظومة مراقبة صرف المنتجات البترولية، كونها مدعومة من الدولة.

رابط التسجيل للحصول على الكارت الذكى الخاص بتوزيع البنزين المدعم .

https://www.esp.gov.eg/CarRegisteration/CarInquiryPage.aspx

شرح التسجيل واستخراج كرت البنزين والسولار الذكى

وللحصول على كرت توزيع البنزين والسولار ،حيث قد أطلقت وزارتي البترول والمالية موقع www.esp.gov.eg لتسجيل بيانات مالكي السيارات من اجل الحصول على الكارت الذكى لصرف وقود السيارة البنزين السولار المدعم من الحكومة، وقد سعت الحكومة على تنفيذ المرحلة الثانية من الكروت الذكية من أجل الحد من عمليات التهريت والحفاظ على التوزيع العادل للبنزين والسولار بين جميع فئات الشعب المصري .

كيفية استخراج الكارت الذكي

واليوم على مجلة استراحة مصرية ،وبعد قرار الحكومة بتعميم الكارت الذكي لصرف الوقود بالمحطات كخطوة أولية مصنفة تحت بند التشغيل التجريبي لحين تعميمه بشكل رسمي خلال أيام، كانت هناك الكثير من الأسئلة تشغل بال المواطنين، منها خطوات الحصول على الكارت الذكي لأول مرة وما هو المطلوب للحصول على كارت جديد بدل فاقد أو طلب «دليفري» للكارت.

كيف يتم استخراج كارت جديد لأول مرة؟
– التوجه إلى وحدة المرور التابعة لها المركبة أو السيارة في محافظتك وليس اللجوء إلى التسجيل إلكترونيا فهذا خطأ، بعدها تقوم بتسجيل بيانات السيارة الخاصة بك في إدارة المرور وتتضمن: الترخيص ونوعية اللوحات ورقم المحرك ورقم الشاسية.

كيف تحصل على الكارت الذكي بعد تسجيل البيانات في المرور؟
-التوجه إلى إدارة المرور في ميعاد استخراج الكارت واستلامه يدويا.

ماذا تفعل في حالة رغبتك في استلام الكارت دون التوجه إلى إدارة المرور؟
– عليك الدخول على موقع منظومة توزيع المنتجات البترولية وتسجيل بيانات في بند طلب «استلام كارت دليفري»، مقابل رسوم 25 جنيها كما أن الموقع يتيح خطوات طلب استلام كارت بدل فاقد.

1 2

3

وأخيرا ننوه للجميع اذا واجهتك اى مشكلة بخصوص تسجيل الكارت الذكى للحصول على البنزين المدعم من الحكومة لا تتردد فى سؤالنا عبر تعليقات الموقع او تعليقات الفيس بوك ، او الاتصال على الرقمين التاليين 19680 و 19683، والله الموفق والمستعان .

2 يناير، 2017 / hamdey