سعوديون ومن المغرب ولبنان وليبيا والأردن ضمن ضحايا الهجوم على الملهى الليلى فى اسطنبول

اظهرت اخر البيانات الصادرة عن السلطات التركية ،عن ضحايا الهجوم الارهابى على ملهى ليلى فى اسطنبول ،حيث أعلنت وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صيان قايا الأحد، عن أن مواطنين من المملكة العربية السعودية و من الممكلة المغرببية ولبنان وليبيا والأردن من بين قتلى الهجوم على ملهى ليلي في إسطنبول، وذلك أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة، في الوقت الذي لم تحدد فيه الوزيرة أعداد الضحايا.

ولقد تابعنا امس معكم تفاصيل العمل الارهابى ،حيث سقط 39 قتيلا مساء السبت على الأقل، معظمهم من الأجانب في الهجوم على ملهى رينا الليلي، عندما فتح مسلح النار بشكل عشوائي بعد نحو ساعة من منتصف الليل.

ضحايا سعوديون فى الهجوم على الملهى الليلى فى اسطنبول

وفى بيان رسمى فقد أكدت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في اسطنبول بتركيا، وفاة خمسة سعوديين وإصابة قرابة 10 أخرين فى هذا العمل الارهابى .

وفى ذات السياق، فقد قال الوزير المفوض في القنصلية العامة في إسطنبول والقائم في أعمال القنصلية عبدالله الرشيدان في تصريح خاص نشرته “الرياض أونلاين”، بأن فريقا كاملا من القنصلية باشر موقع الحادثة، ونتج عن الحادث حتى مساء اليوم الأحد وفاة خمسة سعوديين وإصابة قرابة 10 أخرين.

ضحايا الأردن فى الهجوم على الملهى الليلى فى اسطنبول

ومن ضمن ضحايا العمل الارهابى جاء عدد من مواطنى الاردن ،حيث اعلن انه حول القتلى الأردنيين،فقد قالت الناطق باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي إن” ثلاث أردنيين قتلوا بهجوم مسلح على ملهى ليلى في اسطنبول، فيما اصييب أربعة أخرين”، مضيفة بأن “هناك مفقودين أردنيين أيضاً ولا يزال البحث عنهم جاريا”.

وكذا في نفس السياق، فقد ذكرت صحيفة الغد الأردنية في عددها الصادر الأحد بأن “3 أردنيين بينهم سيدة قتلوا في الهجوم، بينما أصيب 4 آخرون حالتهم بين الجيدة والمستقرة والحرجة”.

ضحايا تونس فى الهجوم على الملهى الليلى فى اسطنبول

ولم يقتصر الامر على الاردنيين والسعوديون ،فايضا من ناحيتها، أعلنت السلطات التونسية بأن أعلنت اثنين من مواطنيها قتللا في الهجوم على الملهى الليلى فى اسطنبول.

ضحايا لبنان فى الهجوم على الملهى الليلى فى اسطنبول

وكذالك وبدورها، فقد نشرت قناة الجديد اللبنانية الفضائية بأن أسرة لبنانية تلقت أنباء تفيد بأن أحد أفرادها من بين القتلى في الهجوم ،حيث قالت أسرة إلياس ورديني لقناة الجديد اللبنانية إنها أخطرت رسميا بوفاته.،وايضا قالت أسرة هيكل مسالم وهو رجل لبناني آخر في تصريح لرويترز إنها تلقت إخطارا بوفاته.

ورسميا فقد كان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو صرح بأن “هناك 15 أو 16 أجنبيا بين القتلى، لكن تم التعرف على هوية 21 جثة فقط حتى الآن”، مضيفا بأن “هناك 69 شخصا في المستشفى، بينهم أربعة في حالة خطيرة”.

وتركياً فقد قالت السلطات التركية إنها تبحث عن مسلح قتل ما لا يقل عن 39 شخصا الكثير بينهم أجانب داخل ملهى ليلي مكتظ أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة في هجوم وصفه مسؤولون بأنه عمل إرهابي.

وعن شهود العيان ،فقد تحدث بعض الشهود عن وجود عدد من المهاجمين لكن السلطات لم تؤكد هذا الأمر ،حيث قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الأحد “تجري عملية بحث عن الإرهابي بدأت الشرطة عمليات ونأمل في الإمساك بالمهاجم قريبا.”

وتجدر الاشاراة ان هذا الملهى الليلي أحد أشهر الملاهي الليلية في اسطنبول ويرتاده الأجانب والمحليون ويطل على مضيق البوسفور الذي يفصل أوروبا عن آسيا في حي أورتاكوي باسطنبول.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *