هل يصدر قرارا من البرلمان بتعريب الامتحانات لطلاب المدارس التجريبية

يعد المطالبات الواسعة بتعريب الامتحانات لطلاب المدارس التجريبية فى مصر ،فقد كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ءن سيطرة حالة من الغضب على أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب؛ بسبب بيان الوزارة الصادر اليوم الأحد، والذي أعلنت خلاله إصرارها على تنفيذ قرار إلغاء تعريب الامتحانات لطلاب المدارس التجريبية نوهو ما سبب موجة غصب بين الطلاب واولياء الامور .

فهل يصدر قرارا من البرلمان بتعريب الامتحانات لطلاب المدارس التجريبية فى مصر ،حيث قالت المصادر إن بيان الوزارة تعارض مع مطالب لجنة التعليم بضرورة إرجاء تنفيذ القرار للعام القادم، لافتة إلى أنه من المقرر أن يصدر البرلمان قرارا يلزم الوزارة بالتراجع عن موقفها وعدم تنفيذ القرار هذا العامنوهو ما لاقى ارتياح كبير.

وفى ذات السياق فقد أوضحت المصادر، أن أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحة توافق على القرار ولكنها تعترض على توقيت تنفيذه، وترى أن الأنسب تفعيله مع بداية العام الدراسي القادم، ما يعني أنه في حال ألزم البرلمان الوزارة بعدم تنفيذ القرار فإنه سيكون من حق طلاب المدارس الرسمية لغات ” التجريبيات” بأن يؤدوا الإجابة على الأسئلة باللغة العربية أو الأجنبية كما هو متبع من قبل،واخيرا هل يصدر قرارا من البرلمان بتعريب الامتحانات لطلاب المدارس التجريبية؟؟ نتمى ذلك.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *