وزيرة الاستثمار تعلن : إقرار قانون الاستثمار الجديد يوم الأربعاء المقبل

القانون الذى طال انتظارة فى مصر اقترب اقراراه فى مجلس الشعب ،حيث أعلنت  داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، إن اجتماع الحكومة اليوم الأحد، ناقش قانون الاستثمار الجديد، والمسودة الثالثة له، والتي تضمنت تقسيم مصر لمرحلتين، وبرنامج الحوافز المؤقت الذي سيكون على 3 سنوات للمستثمرين.

وفى حديثها عن القانون المنتظر فقد أضافت خورشيد في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم مناقشة المسودة النهائية لقانون الاستثمار الجديد وإقراره الأربعاء المقبل، لافتة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تم خلاله الاستماع لجميع الآراء. وكشفت، أن مجلس الوزراء ناقش التعديلات الخاصة بالمسودة الثالثة من قانون الاستثمار.

 

وفى زات الصدد فقد اشارت الوزيرة داليا خورشيد ،إلى أن القانون ألغى المناطق الحرة، لكن تم إضافة مناطق تكنولوجية لزيادة الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات، لافتة أن القانون تتضمن أيضًا تمتع بعض المناطق الاقتصادية مثل منطقة قناة السويس ببرنامج الحوافز المؤقت.

وعن الجديد فى القانون حيث أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أن مناقشة القانون تتضمن منهجية القانون، والقطاعات التي سيتم تضمينها في القانون، والضمانات الموحدة، وحل أي اشتباكات مع القوانين الأخرى، ومناقشة الملحوظات التي أوفدها الوزراء لتضمينها في المسودة الثالثة من القانون.

المصدر: أ ش أ

 




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *