قبل مباراة الأهلي والدحيل.. تعرف على تاريخ المواجهات العربية في مونديال الأندية

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الدحيل القطري، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية، في مشاركة المارد الأحمر السادسة في المونديال العالمي.

وتقام المباراة في تمام السابعة مساء يوم الخميس المقبل الموافق الرابع من شهر فبراير.

ويشارك النادي الأهلي في البطولة بصفته بطلًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما يشارك الدحيل بصفته مستضيف البطولة لحصوله على لقب الدوري القطري الموسم الماضي، وهي المشاركة الأولى له في المونديال.

الحقيقة أن مواجهة يوم الخميس المقبل لن تكون المواجهة العربية الأولى في كأس العالم للأندية، فذخرت البطولات السابقة بعديد من المواجهات بين الفرق العربية من القارة الأفريقية أو الآسيوية.

ونستعرض في ذلك التقرير تاريخ المواجهات العربية في المونديال.

- 6 مواجهات عربية خالصة شهدتها البطولات السابقة، كان النادي الأهلي طرفًا في واحدة منها فقط.

- المواجهة الأولى كانت في عام 2000، بمباراة النصر السعودي أمام الرجاء المغربي بدور المجموعات للبطولة، وتمكن النصر من الفوز باللقاء بنتيجة 4-3

- المواجهة الثانية كانت في بطولة عام 2005، وجمعت النادي الأهلي باتحاد جدة السعودي، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف

- المواجهة الثالثة كانت في بطولة عام 2011، بين الترجي التونسي والسد القطري، وفاز الأخير بهدفين لهدف

- المواجهة الرابعة كانت في بطولة عام 2018، بين الترجي التونسي والعين الإماراتي، وانتهت بفوز العين بنتيجة 3-0، في مباراة تألق فيها لاعب الأهلي، حسين الشحات، وأحرز فيها هدفًا لفريقه السابق

- البطولة الماضية في 2019، شهدت مواجهتين بين الأندية العربية، الأولى في الدور الثاني بين الهلال السعودي والترجي التونسي، وانتهت بفوز بطل آسيا بهدف نظيف.

- سادس المواجهات كانت في ذات البطولة بين الترجي التونسي والسد القطري، وانتهت باكتساح لبطل أفريقيا بنتيجة 6-2، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات العرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق