تقارير: الأندية الإنجليزية ترفض مقترحات تغيير نظام دورى أبطال أوروبا

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة
أكدت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن أندية الدوري الإنجليزي رفضت العديد من اقتراحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للنظام الجديد لبطولة دوري الأبطال بعد عام 2024.

ومن المقرر أن يتم تغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا بعد عام 2024، بإلغاء نظام دور المجموعات، واستحداث شكل جديد للبطولة يتم الاتفاق عليه.

وذكرت صحيفة " تيليجراف" البريطانية، أن أندية الدوري الإنجيزي رفضت منح المقاعد للفرق المشاركة في البطولة بناءً على الأداء التاريخي وفكرة تغيير الجدول الزمني الذي سيشهد مباريات في دوري الأبطال تُلعب في كل شهر من الموسم المحلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مكالمة فيديو جمعت كبار الفرق العشرين المقرر مشاركتها في البطولة، وتم اقتراح إقامة البطولة بنفس نظام بطولة الدوري السويسري، لكن هناك تخوف من الأندية الإنجليزية من أن تأخذ تلك البطولة قيمة عوائد البث من بطولة البريميرليج، والتي كانت تمنح الكثير من الأموال لتلك الفرق، بالإضافة إلى أن تلك المقترحات أيضًا قد تعرض بطولة كأس الرابطة الإنجليزي للإلغاء أيضًا

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد الإنجليزي طلب من نظيره الأوروبي النظر في خيارات أفضل من أجل تغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا، رافضًا كل الاقتراحات التي تم عرضها.

ويرغب اليويفا من إقامة دوري أبطال أوروبا بمشاركة 36 فريقًا، على أن يخوض كل فريق 10 مباريات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق