زى النهاردة .. الزمالك يتعادل مع يانج أفريكانز التنزاني في دار السلام عام 2012

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

يوم 18 فبراير عام 2012 بدأ الزمالك مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالتعادل مع يانج أفريكانز بطل تنزانيا 1-1 في مباراة الذهاب بالدور التمهيدي التي أقيمت باستاد الصداقة في مدينة دار السلام وأدارها الحكم الأثيوبي تسيما بامالاك .

بدأ الزمالك اللقاء بشكل هجومي وأصيب إسلام عوض ولعب محمد عبد الشافي بدلا منه فى الدقيقة 36 و طوال الـ20 دقيقة الأولى كانت السيطرة للزمالك  دون خطورة على مرمى شعبان حسن حارس يانج وفي الدقيقة 26 أهدر البنيني رزاق أخطر فرصة للزمالك  عندما أنفرد بالمرمى بعدما تخطى المدافع نادر آدم وسدد كرة ضعيفة أنقذها الحارس على مرتين.

نشط يانج أفريكانز ونجح في تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 36 عن طريق مهاجمه الأوغندي خميس كيزا من تسديدة مباشرة من الجبهة اليمنى سقطت داخل الشباك خلف عبد الواحد السيد المتقدم عن مرماه.

 

بعد الهدف كثف يانج هجماته وأهدر فرصتين متتاليتين الأولى أنقذها عبد الواحد السيد من تسديدة قوية والثانية إصطدمت فيها الكرة بمحمود فتح الله وتحولت لركنية .

 

أجرى حسن شحاتة المدير الفنيي للزمالك تغييرين فى الشوط الثاني بنزول عمرو زكي وحازم إمام بدلا من أحمد جعفر وصبري رحيل، ونجح اللاعبان  فى صنع الفارق حيث سجل عمرو زكي هدف التعادل بمجهود فردي  فى الدقيقة 75 فيما شكل حازم خطورة حقيقية وتسبب فى إزعاج لمدافعي الفريق التنزاني.

 

فى المقابل أعتمد يانج أفريكانز على التسديدات بعيدة المدى كانت أخطرها فى الدقيقة 56 من ضربة حرة سددها هارونا وأبعدها عبد الواحد السيد لركنية وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطا من الفريق التنزاني لكنه لم ينجح في التسجيل لتنتهي المباراة بالتعادل  1/1.

مثل الزمالك : عبد الواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وهاني سعيد وصبري رحيل " حازم إمام ق 66 " وإبراهيم صلاح ونور السيد وإليكسيس موندومو وإسلام عوض  " محمد عبد الشافي ق 36 " ورزاق أوموتويوسي وأحمد جعفر " عمرو زكي ق 59 " .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق