تراكم الديون وراء مطالبة الجبلاية للأندية بتحمل تكاليف مسحات كورونا

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الحقيقي وراء قرار اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد بمخاطبة الأندية لتحمل نفقات المسحات الخاصة بفيروس كورونا .

 

وأكد المصدر أن اللجنة الثلاثية وجدت نفسها مطالبة بتسديد ٤٥ مليون جنيه ديون متراكمة للجهات المسئولة عن عمل هذه المسحات للاعبين والأجهزة الفنية، وهذه الديون متراكمة من وقت عمل اللجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني.

 

الأمر الذي دفع اللجنة الثلاثية لمطالبة الأندية بتحمل النفقات في ظل عدم وجود دخل يتوازي مع هذه التكاليف ورفض الشركة الراعية تحمل جزء من تكاليف المسحات التي تصل إلي 66 ألف جنيه لكل نادي في كل مباراة أي ما يزيد عن مليون جنية في كل جولة بخلاف دوري القسم الثاني والمنتخبات .

 

ومنحت اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، جميع أندية الدوري الممتاز والقسم الثاني، مهلة لمدة أسبوعين، لتسديد المبالغ الخاصة بمسحات فيروس كورونا التي تحملها اتحاد الكرة علي مدار الفترة الماضية، .

 

يذكر أن مسئولي الجبلاية قد طالبوا الأندية بضرورة تسديد المبالغ الخاصة بمسحات كورونا، خاصة وأن اللائحة التي تم إرسالها للاندية تقضي بتحمل الاندية تكاليف أي فحوصات أو تحاليل طبية تخص فيروس كورونا ، وهو ما يعد مخالفة قد يتعرض بسببها مسئولي الجبلاية للمساءلة القاننوية من وجهة نظرهم .

 

وتحفظ عدد كبير من أندية الدوري الممتاز علي طلبات الجبلاية سواء الأندية التي وصلتها خطابات بالفعل بشأن ضرورة تسديد هذه المبالغ المالية للجبلاية والتي وصلت 3 ملايين جنيه علي كل ناد أو الأندية التي لم يصاها اي مخاطبات رسمية حتي الآن.

 

واتفق أعضاء اللجنة الثلاثية علي  خصم المبالغ التي أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدوري من مستحقات الأندية لدي الجبلاية ، في حال عدم سداد الأندية لهذه المبالغ المستحقة للجبلاية .

 

وسددت الجبلاية حتي الآن للجهات المسئولة عن المسحات ٢٠ مليون جنيه من أصل ٦٥ مليون جنيه ، هي عبارة عن قيمة التكاليف الخاصة بمسحات كورونا علي مدار ما يزيد ستة أشهر منذ انطلاق مباريات الدور الثاني من مسابقة الدوري وحتي الآن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق