زى النهاردة.. الزمالك يهزم الصفاقسى التونسى بثلاثية نظيفة عام 1984

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

في السادس من أبريل عام 1984 بدأ الزمالك مشواره في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بمواجهة الصفاقسي التونسي في مباراة الذهاب بدور الـ32 التي أقيمت بملعب الزمالك بميت عقبة وهى المباراة الوحيدة التي خاضها الزمالك بملعبه في البطولات الإفريقية وأدارها الحكم السوداني أبوبكرعبدالله وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة سجلها العياري لاعب الصفاقسي في مرمى فريقه وطارق يحيى من ركلة جزاء وعادل عبدالواحد.

رغم سيطرة الزمالك على مجريات اللعب في الشوط الأول إلا أن الخطورة على المرمى كانت نادرة ولعب محمد صلاح كرة من رمية تماس داخل منطقة الجزاء لعبها كوارشي خلفية برأسه إلى عادل عبدالواحد الذي سددها داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف واحتسب خطأ على كوارشي.. وهيأ طارق يحيى الكرة إلى عادل عبدالواحد داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بعيدا عن المرمى وفي الدقيقة 21 تبادل مدحت مكي الكرة مع محمد حلمي الذي دخل منطقة الجزاء وتدخل العياري لإبعاد الكرة من أمامه لكنها ذهبت داخل الزاوية اليسرى العليا لتعلن عن الهدف الأول للزمالك.

بعد الهدف بدقائق احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك نتيجة عرقلة فاروق جعفر داخل منطقة الجزاء تصدى لها طارق يحيى وسجل الهدف الثاني.

في الشوط الثاني واصل الزمالك هجومه وسدد محمد حلمي قذيفة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس وفي الدقيقة 67 انطلق كوارشي من منتصف الملعب ومرر الكرة إلى عادل عبدالواحد داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمني سددها من لمسة واحدة في الزاوية اليمنى البعيدة اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك ليتقدم الزمالك بثلاثة أهداف.

بعد الهدف الثالث بدأ لاعبو الصفاقسي اللجوء للعنف واستفزاز لاعبي الزمالك وقام الحكم بطرد أحد لاعبي الفريق التونسي لاعتدائه بالضرب على سعيد الجدي وانطلق جمال عبدالحميد من منتصف الملعب حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء فقام مدافع بجذبه من الفانلة فضربه جمال بالكوع وأشهر له الحكم الكارت الأحمر.

حاول لاعبو الزمالك تسجيل الهدف الرابع وخطف طارق يحيى الكرة من مدافع الصفاقسي ومررها إلى كوارشي داخل منطقة الجزاء فسددها قوية وأنقذها الحارس ومرر محمد حلمي كرة بينية رائعة لعادل عبدالواحد الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 3- صفر.

 

مثل الزمالك: عادل المأمور ومحمد صلاح وسعيد الجدي وهشام يكن وبدر حامد ومدحت مكي "جمال عبدالحميد" ومحمد حلمي وفاروق  جعفر وعادل عبدالواحد وكوارشي وطارق يحيى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق