في بيان رسمي.. «فيفا» يوقف نشاط اتحادي تشاد وباكستان

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة
قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تعليق عمل الاتحاد التشادي للعبة، بشكل فوري بسبب التدخل الحكومي، وذلك حسبما أعلن "فيفا" في بيان رسمي.

وقال "فيفا" في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن التعليق جاء "بسبب القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة التشادية بسحب السلطات المفوضة إلى اتحاد الكرة المحلي بشكل دائم ، وإنشاء لجنة وطنية للإدارة المؤقتة لكرة القدم والسيطرة على مقر الاتحاد.

وأكد "فيفا"، أنه سيتم رفع التعليق بمجرد إلغاء القرارات الحكومية ذات الصلة ، وتأكيد اتحاد الكرة وإدارته ، بقيادة رئيسه مختار محمود حامد ، للاتحاد الدولي، أن مباني اتحاد الكرة أصبحت تحت سيطرتها مرة أخرى".

ومن جانب آخر، أعلن مجلس "فيفا" تعليق نشاط الاتحاد الباكستاني لكرة القدم، بأثر فوري بسبب "تدخل طرف ثالث، مما يشكل انتهاكًا خطيرًا للنظام الأساسي للاتحاد الدولي.

وأشار "فيفا" في بيانه، أن الدافع وراء هذا الوضع هو الاستيلاء العدائي الأخير على مقر الاتحاد البكستاني في لاهور من قبل مجموعة من المتظاهرين وقرار مزعوم من قبل بعض الأفراد بإزالة لجنة التطبيع التي عينها "فيفا" لإدارة الاتحاد بقيادة هارون مالك، وتسليم القيادة لسيد أشفق حسين شاه.

وأكد البيان، أن "فيفا"، أرسل رسالة حذر فيها من أنه في حالة عدم رفع الاحتلال غير الشرعي لمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعدم السماح لمسئولي الاتحاد المعترف بهم من قبل "فيفا"، بالدخول الحر إلى المبنى لتنفيذ مهامهم، فسيتم تقديم الأمر على الفور إلى مكتب الاتحاد الدولي، لاتخاذ القرار.

وأوضح الاتحاد، أنه "بما أن الوضع لم يتغير، قرر مجلس "فيفا" تعليق عمل الاتحاد الباكستاني".

وأضاف: "سيتم رفع هذا التعليق فقط بمجرد أن يتلقى الفيفا تأكيدًا من لجنة التطبيع التابعة للاتحاد الباكستاني لكرة القدم، بأن مقرات وحسابات وقنوات الاتصال والإدارة الخاصة باتحاد الكرة المحلي، أصبحت مرة أخرى تحت سيطرتها الكاملة ويمكنها الاستمرار في تنفيذ تفويضها دون مزيد من العوائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق