مباريات ترسم ملامح اللقب «1».. كلاسيكو ناري يحدد بطل الليجا

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

دخل الدوري الإسباني مرحلة الحسم قبل 9 جولات من النهاية، بعدما اشتعل صراع الليجا بين الثلاثي أتلتيكو مدريد، ريال مدريد وبرشلونة.

 

واشتعل صراع المنافسة على اللقب بعدما تعثر المتصدر أتلتيكو مدريد في لقاءاته الأخيرة ليصبح الفرق بينه وبين برشلونة الوصيف نقطة وحيدة و3 نقاط مع الميرنجي صاحب المركز الثالث.

 

ولعب الروخي بلانكوس 29 لقاء وفاز في 20 وخسر 3 وتعادل في 6، بينما لعب برشلونة نفس عدد المباريات فاز في 20 وتعادل في 5 وخسر في 4 وأخيرًا الريال فاز في 19 تعادل في 6 وخسر 4.

 

"الكابتن" في سلسلة تقارير "مباريات ترسم ملامح اللقب"، يستعرض لكم الموقف الحالي في الدوريات الخمس الكبرى وفي الحلقة الأولى سيكون معنا الليجا الإسبانية..

 

الموقف الحالي

 

أتلتيكو مدريد في صدارة ترتيب جدول الليجا برصيد 66 نقطة، يليه برشلونة بـ 65 نقطة، ريال مدريد 63 نقطة وإشبيلية في المركز الرابع بـ 58 نقطة.

 

وسينحصر اللقب حسابيًا بين الثلاثي الأول نظرًا لصعوبة إشبيلية بالثلاثي في المباريات المقبلة، إلا إذا حدث معجزة حقيقية.

 

ولعب كل فريق مؤجلاته ليتبقى 9 جولات على النهاية، حيث يدافع ريال مدريد عن لقبه.

 

مباراة تحديد ملامح اللقب

 

ستتحدد بنسبة كبيرة ملامح اللقب في كلاسيكو الأرض السبت المقبل في قمة الجولة الـ 30 من المسابقة، عندما يستقبل الميرنجي نظيره الكتالوني.

 

وفي اليوم التالي سيحل الروخي بلانكوس ضيفًا على ريال بيتيس في مباراة قوية أخرى وصعبة على كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، حيث يصارع بيتيس على مركز أوروبي.

 

فوز برشلونة سيمنحه الأفضلية في صدارة الترتيب حال تعثر أتلتيكو بأي نتيجة، كما إنه سيبتعد عن الميرنجي، أمام فوز الريال سيعيده سريعًا للصدارة واعتلاء برشلونة في الترتيب والمنافسة بقوة على اللقب.

 

تعادل الفريقين بكل تأكيد سيصب في مصلحة أتلتيكو مدريد، الذي يسعى للفوز بعد التعثرات الأخيرة.

 

مباريات حاسمة أخرى

 

الجولة الـ 32 سيكون ثلاثي الصدارة على موعد مع مباريات هامة وفاصلة في مشوارهم.

 

ريال مدريد سيستقبل ريال بيتيس، بينما يحل برشلونة ضيفًا على فياريال وأخيرًا يستقبل أتلتيك بلباو نظيره أتلتيكو مدريد في الديربي.

 

في الجولة الـ 34 سيكون النادي الكتالوني مع قمة أخرى عندما يحل ضيفًا على فالنسيا، بينما تشهد الجولة الـ 35 قمتين الأولى بين ريال مدريد وإشبيلية.

 

القمة الثانية ستحدد أيضًا بشكل كبير حامل لقب الموسم الحالي عندما يستقبل برشلونة في كامب نو أتلتيكو مدريد.

 

الأسبوع الـ 36 سيواصل الروخي بلانكوس خوض مباريات صعبة وذلك عندما يستقبل ريال سوسيداد الذي يبحث عن مقعد أوروبي.

 

الجولة قبل الأخير أيضًا ستكون ليس بالسهولة على الريال وبرشلونة، حيث يحل الأول ضيفًا على أتلتيك بلباو والثاني يستقبل سيلتا فيجو.

 

أما الجولة الأخيرة ستشهد مواجهة بين ريال مدريد وفياريال بينما يخوض البارسا وأتلتيكو مواجهات سهلة نسبيًا أمام إيبار وبلد الوليد.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق