من يخطف تذكرة العبور الثانية إلى دور الـ8 في المجموعة الثانية بدوري الأبطال؟

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

إذا كان ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي قد ضمن تأهله إلى دور الـ8 متصدرا المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا، وخرج تي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية من سباق التأهل متذيلا المجموعة، فإن هناك صراعا على حجز المقعد الثاني المؤهل إلى دور ربع النهائي بين الهلال السوداني، وشباب رياضي بلوزداد الجزائري.

تنتظر الفريقان مواجهتين فاصلتين خارج ملعبهما لأنهما سوف تحسمان هذا الصراع بشكل نهائي، الهلال أمام مازيمبي في الجولة السادسة والأخيرة على ملعب مازيمبي في تمام الساعة الثالثة مساء، وشباب رياضي بلوزداد أمام ماميلودي صن داونز في نفس الجولة، وفي نفس التوقيت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد لكن هناك أفضلية نسبية لشباب رياضي بلوزداد إذ يتفوق على الهلال في عدد النقاط، ومن ثم يملك مصيره بيده لأن انتصاره على ماميلودي صن داونز يعني صعوده مباشرة إلى دور الـ8 دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى.

 يحل شباب رياضي بلوزداد وصيفا في المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصار يتيم تحقق على مازيمبي بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة، و3 تعادلات، وهزيمة وحيدة لكنها ثقيلة جدا تجرعها على ملعبه على يد ماميلودي صن داونز 1 – 5 في الجولة الثانية.

سجل شباب رياضي بلوزداد 4 أهداف بمعدل 0.8 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل ضعيف، واستقبلت شباكه 6 أهداف بمعدل 1.2 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع إلى حد ما.

هداف شباب رياضي بلوزداد لاعب الوسط أمير سعيود بـ6 أهداف.

مباراة ماميلودي صن داونز هي بمثابة رد الاعتبار لشباب رياضي بلوزداد.

قد تكون فرصة شباب رياضي بلوزاد أن المباراة بلا قيمة أو أهمية بالنسبة لماميلودي صن داونز، فربما يلعبها دون تشكيلته الأساسية، وبلا حمية أو جدية أو اهتمام، إلا إذا أراد المدير الفني أن ينهي دور المجموعات دون هزيمة.

هذه المشاركة الثانية لشباب رياضي بلوزداد في البطولة، وكانت الأولى في 2001، ولم يتمكن من تجاوز دور المجموعات.

على الجانب الآخر لا أمل للهلال سوى احراز الفوز، فهو يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط جمعها 4 تعادلات، وهزيمة وحيدة أمام ماميلودي صن داونز بهدفين دون رد في الجولة الأولى.

سجل الهلال هدفا يتيما عن طريق المهاجم محمد عبد الرحمن يوسف، وهو أضعف هجوم في البطولة مع مازيمبي بينما تلقت شباكه 3 أهداف، وهذا يشير إلى إن المنظومة الدفاعية أفضل من المنطومة الهجومية.

ربما ما يسهل من مهمة الهلال أن مازيمبي هو أضعف فريق في المجموعة، ولا ناقة له ولا جمل، وبالتالي ربما يلعب المباراة دون أي اهتمام، إلا إذا سعى مازيمبي إلى تحقيق انتصار معنوى، ويخرج من المركز الأخير، ويرتقي إلى المركز الثالث في المجموعة.

تعادل الهلال سلبيا مع مازيمبي في الجولة الثانية.

هذه ثالث مرة يدخل الهلال دور المجموعات بنظام البطولة الحالي، وفي المرتين السابقتين فشل في تجاوزه الأولى في 2017، والثانية في العام الماضي.

انتهت المواجهتان بين شباب رياضي بلوزداد والهلال بالتعادل الأولى ايجابيا بهدف لمثله في الجولة الثالثة، ودون أهداف في الجولة الرابعة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق