أبطال منسيون .. «أحمد بلال» نجم الجيل الذهبي لمنتخب كرة اليد

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

"أبطال منسيون" هي سلسلة قصص يقدمها «الكابتن» عن أبطال رفعوا اسم مصر عاليا في الألعاب الفردية أو الجماعية بالأوليمبياد أو في المحافل العالمية، لنتذكر إنجازهم والصعوبات التي حققوها وأين هم الآن.

وفي قصة اليوم نتحدث عن أحمد بلال  أحد عظماء كرة اليد المصرية.

بداية من النادي الأوليمبي

أحمد بلال مواليد 12 مارس 1968 الإسكندرية بدأ مسيرته مع كرة اليد من النادي الأوليمبي الذي كان له الفضل الأكبر في شهرته وضمه للمنتخب الوطني وأطلق عليه فيما بعد لقب عميد لاعبي العالم.

بعدما تألق بلال مع الأوليمبي احتراف في الدوري القطري وتحديدا نادي قطر، وبعدها احترف في أوروبا بالدوري النمساوي والتركي، ليكون من أوائل اللاعبين المصريين لكرة اليد الذي احترفوا في أوروبا.

مسيرة مميزة مع المنتخب الوطني لكرة اليد

يعتبر أحمد بلال واحدا من الجيل الذهبي لمنتخب الفراعنة الذي حقق المركز الرابع ببطولة العالم فرنسا 2001، وهو الإنجاز الأهم في تاريخ مصر لمنتخب رجال كرة اليد.

ذهبية أمم إفريقيا 1991

ذهبية دورة الألعاب الإفريقية بمصر 1991

ذهبية البطولة الإفريقية بكوت ديفوار  1992

كما أنه خاض 5 بطولات عالم و3 دورات أوليمبية مع منتخب اليد

وحصد أحمد بلال المركز الثاني كأحسن صانع ألعاب في بطولة العالم أيسلندا 1995

التدريب

ولم يبتعد بلال عن كرة اليد بعد الاعتزال حيث اتجه للتدريب وقاد الأهلي القطري وأصفهان الإيراني لألقاب محلية وعمل بتدريب المنتخبات القومية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق