مهاجم كايرز تشيفز لـ«الكابتن»: سيمبا منافس قوى.. وموسيمانى شخص محب لكرة القدم (حوار)

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

سيمبا حقق مفاجآة في مجموعة الأهلي.. وكايزر تشيفز فريق قوي

كايزر تشيفز فريق قوي.. ولدينا حظوظ التأهل لنصف نهائي الأبطال

مؤمن سليمان "كاذب": لم أطلب منه الانتقال إلى الزمالك

لم تصلني أي عروض من مصر طوال مسيرتي

موسيماني آمن بي.. وأقنعني بالانتقال من كولومبيا إلى صن داونز

موسيماني مدرب يحب.. ويعرف.. ويأكل كرة القدم

موسيماني دائم التعلم والتطور ويحتاج وقت لتنفيذ فكرة مع الأهلي

سيرينو قادر على صنع الفارق مع الأهلي في وجود موسيماني

يعد الكولومبي ليوناردو كاسترو، نجم كايزر تشيفز أحد أبرز النجوم الأجانب الذي يلعبون حاليًا في الدوري الجنوب إفريقي الممتاز، حيث لعب دورًا كبيرًت في قيادة فريقه في قيادة فريقه نحو التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتواصل "الكابتن" مع ليوناردو كاسترو مهاجم كايزر تشيفز واللاعب السابق لصن داونز، للحديث معه حول انطباعاته عن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، طموحه وهدف فريقه في هذه البطولة، حقيقة اعترافه لمؤمن سليمان برغبته في اللعب للزمالك، رأيه في مواجهة الأهلي وصن داونز، ومميزات موسيماني وسيرينو، 

وجاء نص الحوار كالتالي..

0a16ecbc1d.jpg

ما هو انطباعك عن التأهل لدوري أبطال إفريقيا مع كايزر تشيفز؟ ما هو طموحك في هذه البطولة؟

هذه هي المرة الأولى التي يمر كايرز تشيفز من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، لذلك لم يكن الأمر سهلًا، عملنا بكل جد من أجل ذلك، ومنذ بداية الموسم تعاهدنا على تقديم شيء استثنائي وهو ما حدث.

أما بالنسبة لطموحنا في هذه البطولة، فنحن نريد الوصول إلى أبعد نقطة، سنقدم كل ما لدينا في الدور ربع النهائي أمام سيمبا التنزاني لنذهب إلى نصف النهائي، وكذلك سيتجدد طموحنا.

وكيف ترى حظوظكم أمام سيمبا التنزاني؟

في الحقيقة لم نفكر في الفريق الذي ستوقعنا القرعة معه في الدور ربع النهائي، فجميع الفرق قوية جدًا، لذلك نفكر من هذا المنطلق دائمًا.

سيمبا التنزاني فريق قوي جدًا، وحقق مفاجأة كبيرة في الموسم الجاري بعدما صعد متصدرًا لمجموعة يتواجد بها حامل اللقب "النادي الأهلي".

ولكن كايزر تشيفز أيضًا فريق قوي، ولدينا حظوظ للعبور للدور نصف النهائي.

وكان قد تأهل سيمبا التنزاني متصدرًا لمجوعة ضمت كلا من النادي الأهلي والمريخ السوداني وفيتا كلوب، بينما تأهل كايز تشيفز ثانيًا في مجموعة ضمت الوداد المغربي وحوريا كوناكري الغيني وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

7dae9fd8d9.jpg

تحدث مؤمن سليمان مدرب الزمالك في نهائي إفريقيا 2016، عن طلبك الانضمام لفريقه عقب انتهاء اللقاء، ما حقيقة هذا الأمر؟

لا لم يحدث نهائيًا، لم أتحدث إلى أي شخص من أعضاء الجهاز الفني أو الإداري بنادي الزمالك في هذه المباراة، كنا نركز فقط على البطولة وحققناها، هذا كل ما في الأمر.

وكان قد توج صن داونز بطلًا لدوري أبطال إفريقيا عام 2016، على حساب الزمالك، بعدما تغلب عليه ذهابًا بثلاثية نظيفة، وخسر الفريق الجنوب إفريقي في لقاء الإياب بهدف دون رد.

وأكد مؤمن سليمان مدرب الزمالك وقتها في أكثر من مناسبة أن الكولومبي ليوناردو كاسترو مهاجم صن داونز طلب مني الانضمام للزمالك عقب انتهاء مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2016.

af274da39a.jpg

_ حدثني عن علاقتك بمدربك السابق بيتسو موسيماني.. هل أنت على تواصل معه بعد انتقاله للأهلي؟

في الحقيقة انقطع التواصل تمامًا منذ فترة، ولكن بيتسو موسيماني مدرب أحبه كثيرًا، فهو من طلب التعاقد معي من كولومبيا، وآمن بي، لذلك أنا ممتن له كثيرًا، علاقتنا كانت بمثابة الأب وابنه.

موسيماني يحتاج مزيد من الوقت مع الأهلي لتحقيق ما فعله مع صن داونز.

وكان قد انتقل ليوناردو كاسترو إلى صن داونز في بناير 2015، ورحل عن الفريق في ذات الشهر من عام 2018.

وجود موسيماني في مصر، جعل بعض التقارير تربط رغبته في التعاقد مع كل من جاستون سيرينو لاعب صن داونز، وسمير نانكوفيتش مهاجم كايز تشيفز، هل لديك معلومة بخصوص هذا الأمر؟

ما أعلمه جيدًا، أن موسيماني يرغب بشدة في التعاقد مع جاستون سيرينو من صن داونز، لارتداء قميص النادي الأهلي، لكن لا أعلم شيئا عن رغبته في التعاقد مع سمير نانكوفيتش، أعتقد أنها مجرد شائعات لا أكثر.

من وجهة نظرك.. ما مميزات موسيماني كمدير فني؟

موسيماني شخص يحب كرة القدم، ويعرف كرة القدم، ويأكل كرة القدم، عقله طوال الوقت يفكر في كرة القدم، لا يتوقف عن التعلم أو تطوير نفسه على المستوى التدريبي في كرة القدم.

يعشق عمله ويتفاني فيه، دائمًا ما تعتمد تعليماته للاعبيه على المعرفة المثقولة بالدراسة، ولديه خبرات كبيرة جدًا ينصحك بها كلاعب في كل المواقف.

حدثني عن مميزات جاستون سيرينو، من وجهة نظرك؟

سيرينو وصل إلى صن داونز في نفس العام الذي رحلت فيه عن الفريق إلى كايزر تشيفز، لم يكن لي حظ أن نلعب سويًا مع صن داونز، ولكني أعتقد أنه إضافة إلى أي فريق ينضم له.

جاستون سيرينو لاعب يُناسب أي فريق ينضم إليه، لديه كل الإمكانيات للتألق، سريع ومراوغ وقوي وعلى المستوى العقلي ذكي جدًا على مستوى اتخاذ القرار.

d0a43e3681.jpg

 الأهلي سيواجه صن داونز في الدور المقبل، كيف ترى هذه المواجهة؟

مواجهة صعبة جدًا، كلا الفريقين أقوياء جدًا، وموسيماني يعلم صن داونز جيدًا، والفريقان بينهما لقاءات ثأرية في السنوات القليلة الماضية، يا لها من مواجهة ستكون حماسية بشكل كبير.

هل سبق لك أن أجريت مفاوضات مع أي فريق للعب في الدوري المصري؟

لا لم تحدث أي مفاوضات من قبل مع أي فريق في الدوري الممتاز.

أخيرًا .. إذا تلقيت عرضًا من الدوري المصري، فماذا سيكون ردك؟

في الحقيقة لا يجب أنأجاوب عن هذا السؤال في الوقت الحالي، فالأمر يتعلق أيضًا بعائلتي.

93d6834450.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق