ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي؟

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

يقدم لكم موقع "الكابتن"، ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام مانشستر يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالموسم الجديد 2020-2021.

 

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة مانشستر يونايتد، على ملعب "أولد ترافورد"، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين ليفربول ومانشستر يونايتد، على ملعب "أنفيلد"، يوم 17 يناير 2021، في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي، قد انتهت بالتعادل السلبي.

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه الثلاثين في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

وكان آخر أهداف صلاح مع ليفربول في شباك ريال مدريد الإسباني، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ سجل الهدف الوحيد للفريق في الدقيقة 51 من زمن اللقاء، الذي انتهى بهزيمة الريدز بنتيجة 1-3.

أما بالنسبة للبريميرليج، فكانت آخر أهدافه في مرمى نيوكاسل يونايتد، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي، إذ سجل هدفًا في الدقيقة 3، لينتهي اللقاء بالتعادل بنتيجة 1-1.

 

• يسعى صلاح لتسجيل العديد من الأهداف في مباراة اليوم، من أجل خطف صدارة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي مرة أخرى، ومحاولة التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، للمرة الثالثة في مسيرته.

ويحتل محمد صلاح حاليًا المركز الثاني في قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفًا، خلف هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، المتصدر برصيد 21 هدفًا، بينما يتواجد برونو فيرنانديز، لاعب وسط مانشستر يونايتد، في المركز الثالث برصيد 16 هدفًا.

 

• يرغب صلاح في تسجيل الهدف رقم 124 مع ليفربول، بعدما دخل نادي المائة، ونجح صلاح في في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

• يأمل محمد صلاح في تسجيل هدفه الـ96 في مختلف مشاركاته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما نجح اللاعب في تسجيل 93 هدفًا مع ليفربول وهدفين تشيلسي.

ويسعى صلاح لزيادة الفارق مع زميله السنغالي ساديو ماني في قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا للأهداف في البريميرليج، بعدما سجل 95 هدفًا، ليحتل المركز الرابع في القائمة، متفوقًا على ساديو ماني الذي سجل 92 هدفًا.

ويتصدر ديدييه دروجبا ترتيب الهداف الأفارقة التاريخيين برصيد 102 هدفًا، يليه إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفًا وياكوبو بـ95 هدفًا.

 

• في حال تسجيل صلاح هدفًا في مباراة اليوم، فإنه سيتفوق على إنجاز ياكوبو، الذي سجل 95 هدفًا، في ترتيب الهداف الأفارقة التاريخيين.

 

• ينتظر محمد صلاح الظهور رقم 154 في الدوري الإنجليزي، بواقع 140 مباراة مع ليفربول، و13 مباراة مع فريقه السابق تشيلسي.

وسجل صلاح 95 هدفًا في الدوري الإنجليزي خلال 153 مباراة، بواقع 93 هدفًا بقميص الريدز، وهدفان بقميص البلوز، بجانب 36 تمريرة حاسمة، وتلقى 4 بطاقات صفراء.

 

• وتحمل مباراة الليلة رقمًا خاصًا لـ صلاح الذي يخوض المباراة رقم 450 في مسيرته مع كل الأندية التي لعب لها.

وخاض صلاح 198 مباراة مع ليفربول، و83 مباراة مع روما، و19 مع تشيلسي، 26 مع فيورنتينا، و79 مع بازل، و44 مباراة مع المقاولون العرب.

 

• ينقص محمد صلاح تسجيل 5 أهداف فقط، وذلك من أجل الدخول في القائمة الذهبية التي تضم اللاعبين الذين سجلوا 100 هدف أو أكثر في تاريخ الدوري الإنجليزي.

 

• لعب صلاح أمام مانشستر يونايتد 7 مباريات بقميص ليفربول، ولكنه لم يتمكن من التسجيل في شباكه إلا في المباراة الأخيرة التي لعبها ضمن منافسات الجولة الـ23 من الموسم الماضي 2019-2020، بهدف في الدقيقة 90 من زمن اللقاء، لينضم اليونايتد إلى قائمة ضحايا "مو".

 

ويحتل ليفربول حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثاني برصيد 67 نقطة.


— نادي ليفربول (@LFC_Arabic)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق