تقارير: بيني ماكارثى مدربًا جديدًا لمنتخب جنوب إفريقيا

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة
كشفت تقارير صحفية جنوب إفريقية، عن أن النجم الأسطوري بيني ماكارثي، بات المدير الفني القادم لمنتخب جنوب إفريقيا، خلفًا للمُقال موليفي نتسيكي.
ويشرف ماكارثي حاليًا على تدريب فريق أمازولو، الذي يلعب في الدوري الجنوب إفريقي الممتاز لكرة القدم.

وذكر موقع "News ZA" الجنوب إفريقي، أن ماكارثي سيرحل عن أمازولو لتدريب منتخب "بافانا بافانا" رفقة مساعديه في الفريق، سيابونجا نومفيتي (في منصب المدرب المساعد)، ومنيب جوزيفس "مدرب حراس المرمى".

وأشار الموقع، إلى أن ماكارثي، سيغادر فريق أمازولو، في التاسع والعشرين من مايو الجاري، من أجل تولى تدريب منتخب بلاده، الذي يستعد لخوض منافسات الجولتين الأولى والثانية لتصفيات كأس العالم 2022.

وكان ماكارثي، قد تولى مهمة تدريب فريق أمازولو، في ديسمبر الماضي، حيث ساعد الفريق في الارتقاء لقمة جدول الدوري الجنوب إفريقي.

ويقدم ماكارثي حاليًا، مسيرة بدون هزيمة في الدوري من 16 مباراة ، كان آخرها الفوز بهدف دون رد، بالأمس على جولدن أروز في ديربي مدينة ديربان.

وكان الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، قد أعلن في بيان رسمي، أول أمس الجمعة، أنه أنهى كل الأمور المعلقة مع المدرب الجديد لمنتخب بلاده، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن هذا الأسبوع المقبل.

وقال تيبوجو موتلانثي، المدير التنفيذي للاتحاد الجنوب إفريقي: "لقد انتهينا من جميع الأمور المعلقة وانتهينا منها وسنعلن عن المدرب الجديد الأسبوع المقبل".

وأضاف موتلانثي: "قام الطرفان "الاتحاد والمدرب الجديد" بحل جميع الأمور وما يتبقى الآن هو الإعلان عنه رسميًا الأسبوع المقبل".

وسيخلف المدرب الجديد، موليفي نتسيكي، الذي أقيل من منصبه، نهاية مارس الماضي، عقب فشله في قيادة منتخب "بافانا بافانا" نحو بلوغ كأس أمم إفريقيا 2021. 

ويتواجد منتخب جنوب إفريقيا، في المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 إلى جانب منتخبات غانا وإثيوبيا وزيمبابوي.

وسيستهل منتخب "بافانا بافانا"، مشواره في تصفيات كأس العالم، عندما يحل ضيفًا على زيمبابوي، في الأسبوع الأول من يونيو 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق