كوريا الشمالية تقرر الانسحاب من تصفيات كأس العالم 2022

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

قال الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، يوم الإثنين، إن كوريا الشمالية أبلغت السلطات بأن فريقها يخطط للانسحاب من مجموعته بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي ستستأنف الشهر المقبل، بكوريا الجنوبية بسبب المخاوف من فيروس "كورونا".

قال المتحدث باسم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، لي جاي تشول، إن الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم بعث برسالة يوم الجمعة إلى الاتحاد الآسيوي، يعلن فيه أن فريقه لن يشارك في الجولة الثانية من التصفيات.

وأضاف المتحدث، أن الاتحاد الآسيوي يطلب من كوريا الشمالية إعادة النظر في القرار.

وتأثرت المباريات في جميع أنحاء آسيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم العام المقبل في قطر بجائحة COVID-19 ، حيث تم تأجيل جميع المباريات حتى يونيو، باستثناء ثلاث مباريات تمت إقامتهما في مارس.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 12 أبريل الماضي، إقامة بقية مباريات التصفيات، في بنظام الدورة المجموعة، بحيث تقام مباريات كل مجموعة في بلد مضيف واحد، بدلًا من نظام الذهاب والإياب.

وتم اختيار كوريا الجنوبية لاستضافة مباريات المجموعة الثامنة التي تضم الكوريتين بالإضافة إلى تركمانستان ولبنان وسريلانكا.

وجاء قرار كوريا الشمالية بالانسحاب من تصفيات كأس العالم بعد ما يقرب من شهر من إعلانها أنها لن تشارك في أولمبياد طوكيو بسبب مخاوف من فيروس كورونا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق