"أصلي مصري".. (23) سول قادر: هذا سر أدائي الرائع مع بروملي الإنجليزي.. واتشرف بتمثيل الفراعنة

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

بدأت ممارسة كرة القدم بشكل احترافي في سن 15 عام

تمكنت من التتويج بلقب هداف فريق تحت 17 سنة موسمين متتاليين

أحلم بتمثيل منتخب مصر وأتشرف بكوني مصري

أعرف منتخب  مصر جيدًا، فهو أكبر حاصد لكأس الأمم الإفريقية

كرستيانو رونالدو مثلي الأعلى.. ودمي مصري

جذورهم المصرية تحركهم وأعلام الكنانة ترفرف داخلهم، بعضهم فاته قطار تمثيل مصر في المحافل الدولية، وآخرون لا تكف رؤوسهم عن التفكير في لحظات سماع "بلادي.. بلادي" وشعار المنتخب تحت قبضتهم التي تهتز بنبض قلوبهم

 

ليس بالضرورة أن يكونوا أكثر كفاءة ممن تم تسليط الأضواء عليهم، وإيمانًا منا بحقهم في الظهور إلى النور، حرص "الكابتن" على تقديم سلسلة حوارات "أصلي مصري" أبطالها من الرياضيين المصريين المغتربين.

 

بطل الحلقة 23 هو سول إيدين قادر مهاجم فريق تحت 17 سنة لنادي بروملي الإنجليثزي والذي يستقل الدرجة الخامسة من المسابقات الوطنية في إنجلترا، كما يلعب في الفريق الأول لنادي Holmesdale وهو فريق شبه محترف في دوري يُدعى scafle، وهو دوري قريب جدًا من الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك دوري الدرجة الأولى، وتأتي كشافين الأندية لمتابعة المواهب فيه.

b52b5549b2.jpg

سول قادر ولد في مدينة بروملي في 31 يناير عام 2004، من جد وأب مصريان لعائلة تركت القاهرة منذ سنوات طويلة، وكذلك أم إنجليزية، ويحمل سول الجنسيتين الإنجليزية والمصرية، ويلعب في مركز المهاجم الصريح، وتمكن من تسجيل 11 هدف في هذا الموسم مع فريقه الحالي بروملي، كهدافًا للفريق وللمسابقة ككل.

"الكابتن" نجح في التواصل مع سول كادر، للحديث معه عن رحيلته الاحترافية في انجلترا، وطموحه في الفترة المقبلة، واستطلاع رأيه حول إمكانية استدعاؤه لمنتخب 2003 بقيادة الكابتن محمود جابر، ورأيه فيما يقدمه المحترفين المصريي في أوروبا، وجاء نص الحوار كالإتي:_

_في البداية، كيف تسير الأمور معك في فريق بروملي؟

الأمور معي تسير بشكل جيد، أسير في الموسم الجاري بشكل رائع، تمكن من تسجيل 11 هدف مع فريقي بروملي بالدوري الدرجة الخامسة، وتمكنت أيضًا من الانضمام إلى فريق Holmesdate للعب مع الفريق الأول، حيث الآن تعديت السن القانوني للمشاركة مع الفرق الأولى وفقًا لقوانين الكرة بإنجلترا، أصبح لدي 16 عامًا.

أشارك في أكاديمية بروملي في دوري التحالف الوطني للشباب ضد جميع أكاديميات فرق الدوري الإنجليزي، كما ألعب لفريق هولمزديل الأول وهو فريق شبه محترف في دوري scefl.

_ وكيف بدأت ممارسة كرة القدم؟

  بدأت ممارسة كرة القدم كهواية عندما كنت طفلاً صغيراً ، ولعبت مع فرق مختلفة، مثل مدينة نورثهامبتون ، ثم مارست  كرة القدم الشعبية في الشوارع حتى بلغت الخامسة عشرة من عمري عندما انضممت إلى أكاديمية بروملي ، لكن لم يكن من المفترض أن أكون كذلك ولم أوقع معهم ، لقد ولدت في إنجلترا ولم ألعب في مصر أبدًا على الرغم من أنني أحب أن أرى شكل كرة القدم هناك.

7ad4d6e133.jpg

_ وهل لديك عروض للانضمام لفرق بالبريميرليج؟

في الحقيقة لا، لم أتلق أي عرض إلا من Homesdate،  ولكني أعلم بجد في الأيام القادمة، وأتوقع أن توصلني عروض من أندية كبرى، أقدم مستويات كبيرة هذا الموسم مع الفريقين.

الأزمة أنني بدأت لعب كرة القدم بشكل احترافي متأخرًا منذ عام واحد، لذلك كانت عروضي قليلة، ولكن الوكلاء يتحدثون عني بشكل جيد في الوقت الحالي.

_ وهل توجت بأي ألقاب مع فريق بروملي؟

لقد فزت بكأس JPL لبروملي في موسم أقل من 15 عامًا، وكأس المقاطعة لمدرستي ، كما كنت في رحلة بإسبانيا وحصلت على المركز الأول في بطولة إسبانية في أقل من 15 عامًا و3 في بطولة فرنسية تحت 16 عامًا ، كما أنهيت المركز الأول هداف في كلا الموسمين لفريقي بروملي.

_ حدثني أكثر عن عائلتك، هل تحمل الجنسية البريطانية؟

نعم، أنا ولدت في إنجلترا عام 2004، ووالدتي إنجليزية الأصل، لذلك كان من السهل الحصول على الجنسية.

b4a4ddd52b.jpg

_ ماذا لو وصلك عرضًا لتمثيل منتخب مصر؟

سأقبل على الفور، استقيظ يوميًا وأحلم بأن تصلني دعوة من منتخب مصر الوطني لتمثيل بلادي، إنه لشرف عظيم، ولكن حتى الآن لم يحدث.

_ماذا تعرف عن منتخب مصر الوطني؟

واحد من أفضل المنتخبات الوطنية في إفريقيا وقد فاز بالعديد من بطولات كأس الأمم الإفريقية، ووصل لكأس العالم الأخير في روسيا 2018 بعد غياب طويل، وما زال أمامنا وقتًا لنفوز بالعديد والعديد من الألقاب، فضلا عن المواهب الكبيرة مثل محمد صلاح وتريزيجيه ومحمد النني.

_ ما هي أكبر الأزمات التي تعرضت لها خلال مسيرتك القصيرة؟

لم أواجه العديد من المشاكل حتى الآن خلال مسيرتي ، بعض الإصابات ولكن لا شيء يمكن أن يشكل تهديدًا لنفسي.

98e592e18d.jpg

_ من هو مثالك الأعلى في كرة القدم؟

أنا أقدر كريستيانو رونالدو جدًا ، أخلاقياته في العمل ورغبته في أن يكون الأفضل هي حقًا سبب كبير لجعله لاعبًا رائعًا وناجحًا في كرة القدم، دائما أتطلع للسير على خطاه.

 _ وجه رسالة للجماهير المصرية؟

أعمل وأتدرب بجد كل يوم لتحقيق أعلى مستوى ممكن من كرة القدم. أنا فخور بأن أكون مصريًا، وأتمنى ألعب في يوم من الأيام مع المنتخب الوطني.

102706d46a.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق