أبرزهم ميسي وراموس.. لاعبون مرشحون للرحيل في الانتقالات الشتوية

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

قرر نادي ليستر سيتي الإنجليزي، أمس الجمعة، تجديد عقد النجم الأيرلندي الشمالي جوني إيفانز، مدافع الفريق، حتى صيف 2023.

 

وكان إيفانز، صاحب الـ32 عامًا، قد انتقل إلى صفوف ليستر سيتي في 2018، قادمًا من وست بروميتش ألبيون، وشارك مع الثعالب في 89 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ودائمًا يترقب عشاق الساحرة المستديرة سوق الانتقالات الشتوية والصيفية، لمراقبة مصير نجوم كرة القدم في مختلف الدوريات الأوروبية، إما بيعهم قبل الأول من فبراير المقبل، أو تمديد عقودهم، أو إعارتهم إلى أندية أخرى.

 

لذلك يرصد "الكابتن" بداية موسم الإنتقالات الشتوية، في ظل اقتراب انتهاء عقود نجوم كرة القدم، وذلك على النحو التالي:

• الدوري الإسباني

ليونيل ميسي

بحلول شهر يونيو المقبل، سينتهي العقد الحالي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وبالتالي يحوم الغموض بشكل كبير حول مستقبله رفقة النادي الكتالوني، في ظل عدم تجديد عقده حتى الآن.

وبالتالي، دخل ليونيل ميسي في الفترة الحرة في عقده، في سوق الانتقالات الشتوية الذي ينطلق في شهر يناير الجاري، والذي يُتيح له الاتفاق مع أي نادٍ آخر خلال هذه الفترة، على أن ينتقل إلى صفوف هذا الفريق بعد نهاية الموسم الجاري 2020-2021.

وبطبيعة الحال، يُعد ميسي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، على رأسهم باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

 

9778619d3f.jpg

ولكن لن يكون ليونيل ميسي وحده حرًا بنهاية عقده، بل هناك أسماء كبرى أخرى مرشحة للرحيل بالطريقة ذاتها، مثل النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد.

 

سيرجيو راموس

تترقب الجماهير الإسبانية بشكل عام، وجماهير ريال مدريد بشكل خاص مصير النجم الإسباني سيرجيو أجويرو، قائد الفريق الملكي، في ظل انتهاء عقده في صيف 2021 أيضًا.

ولم يتوصل راموس لاتفاق مع إدارة ريال مدريد حتى الآن حول مدة تجديد عقده، إذ تصر إدارة النادي على تجديد عقد راموس لمدة عام واحد فقط، نظرًا للقاعدة الأساسية الخاصة باللاعبين فوق 30 عامًا، من خلال تمديد عقودهم لموسم واحد فقط، وفي حال التعامل مع الوضع كأنه استثنائي، سيتم تمديد عقده لمدة موسمين فقط، وهو الأمر الذي يريده راموس أن يتم تمديد عقده لمدة عامين على الأقل.

ليس هذا فحسب، بل أيضًا معاناة ريال مدريد من الأزمة الاقتصادية النانجة عن جائحة فيروس كورونا، تحول دون إتمام العقد أكثر من عام، رغم أن راموس أبدى موافقته في وقت سابق على عدم زيادة راتبه، من أجل البقاء فقط داخل قلعة البرنابيو.

وفي حال استمرار الخلاف بين الطرفين، قد تشهد الساحرة المستديرة رحيل راموس عن صفوف ريال مدريد، بعد 6 سنوات، وتحديدًا منذ عام 2015، قادمًا من إشبيلية الإسباني.

fd22d7bff0.jpg

 

• الدوري الألماني

ديفيد ألابا

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن مستقبل النمساوي ديفيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ، بعد اقتراب انتهاء عقده أيضًا مع العملاق البافاري.

ولكن ألابا بات قريبًا أكثر من أي وقت مضى، من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد، بعقد لمدة 4 سنوات، في ظل قدرته على اللعب في أكثر من مركز في خط الدفاع، حسبما أفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية، رغم تمسك إدارة بايرن ميونخ بخدمات اللاعب وتجديد عقده.

ولكن ليس ريال مدريد وحده الذي يرغب في الحصول على خدمات ألابا، بل أبدت أندية باريس سان جرمان الفرنسي، ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين اهتمامهم باللاعب.

 

75e2e0f824.jpg

جيروم بواتينج

الألماني جيروم بواتينج، نجم بايرن ميونخ، سينتهي عقده أيضًا في صيف 2021، ولكن هنا الأمر مختلف قليلًا، إذ لا تنوي إدارة النادي تجديد عقده، في ظل العلاقة المضطربة بين الطرفين، في الآونة الأخيرة؛ وذلك سبب أسلوب حياة اللاعب التي لم تعد محببة، رغم أنه لم يطلب زيادة راتبه، مثلما فعل زميله ديفيد ألابا في الفترة الماضية.

 

766d29bd04.jpg

 

• الدوري الفرنسي

ممفيس ديباي

ينطبق الحال تمامًا على الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون، الذي يُعد محل اهتمام قوي من قِبل مواطنه رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، منذ الصيف الماضي، ولكن تم تأجيل الأمر؛ بسبب رواتب اللاعبين والأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها النادي الكتالوني في الوقت الحالي، والناتجة عن تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وفي حال انتقال ديباي إلى صفوف برشلونة، فإنه سيرث العبء الثقيل في النادي الكاتالوني لخلافة ليونيل ميسي، وسيتم الاعتماد عليه بشكل أساسي في مباريات الفريق، لاسيما وأن كومان يعلم قدرات اللاعب جيدًا، عندما عملا معًا في منتخب هولندا خلال الفترة من سبتمبر 2018 إلى نوفمبر 2019.

ولكن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أبدى اهتمامه أيضًا بالحصول على خدمات ممفيس ديباي، مستغلًا انتهاء عقد اللاعب رفقة ليون في صيف 2021، وبالتالي فإن فترة الميركاتو الشتوي الحالية هي الأنسب لإتمام الصفقة.

 

339866b4bc.jpg

• الدوري الإنجليزي

مسعود أوزيل

مع بداية شهر يونيو المقبل، سيصبح النجم الألماني مسعود أوزيل حرًا بانتهاء عقده مع ناديه أرسنال الإنجليزي، في ظل عدم مشاركته نهائيًا في أي مباريات مع الفريق، واستبعاده من القائمة محليًا وأوروبيًا هذا الموسم 2020-2021.

 

24c9c2343a.jpg

سيرجيو أجويرو

ولكن الأنظار تتجه صوب النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم وهدّاف مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي سينتهي عقده في الصيف المقبل، بعد 10 أعوام بقميص الفريق السماوي، حقق خلالهم العديد من الإنجازات والألقاب المميزة رفقة النادي.

وتضاربت تكهنات التقارير الصحفية، ما بين تمديد عقد أجويرو، صاحب الـ32 عامًا، بناءً على رغبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، أو السماح له بالرحيل في ظل تقدمه في العُمر.

 

ab1049fd2c.jpg

• الدوري الإيطالي

زلاتان إبراهيموفيتش

أزمة التقدم في العُمر تنطبق تمامًا على النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، الذي يُذهِل جيمع عشاق كرة القدم؛ بسبب توهجه في الآونة الأخيرة مع الفريق الإيطالي، وتسجيله العديد من الأهداف الرائعة.

وينتهي عقد إبراهيموفيتش، صاحب الـ39 عامًا، رفقة ميلان في صيف 2021 المقبل، ولكن الوضع مختلف قليلًا، إذ يتم التعامل معه بشكل استثنائي، في ظل توهجه وقيادته للفريق نحو تصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 34 نقطة، هذا الموسم 2020-2021.

ويبقى السؤال الأبرز "هل يستطيع المتألق زلاتان إبراهيموفيتش أن يواصل استمتاعه باللعب للاحتفال بعيد ميلاده الأربعين مع ميلان؟"

 

7558249156.jpg

جانلويجي دوناروما

سيطر الحديث عن عقد دوناروما، حارس ميلان، في الأيام القليلة الماضية، في ظل انتهاء عقده مع الفريق في صيف 2021.

وطلب دوناروما، صاحب الـ21 عامًا، الحصول على 10 ملايين يورو صافي في الموسم الواحد، مقابل تجديد عقده مع ميلان، الأمر الذي تدرسه إدارة النادي في الوقت الحالي.

1723c92143.jpg

 

أركاديوش ميليك

أما في جنوب إيطاليا، سيواجه نابولي مشكلة في الاحتفاظ بخدمات مهاجمه البولندي أركاديوش ميليك، الذي يثير اهتمام باريس سان جرمان الفرنسي.

وأشارت التفارير الصحفية، أن باريس سان جيرمان سيدخل الميركاتو الشتوي بقوة، في ظل معاناته من انتهاء عقود عدد من لاعبيه في صيف 2021، أبرزهم الثلاثي الارجنتيني أنخيل دي ماريا، الإسباني خوان برنات والألماني يوليان دراكسلر.

 

5b80db25cb.jpg

فرانك ريبيري

وفي توسكانا، ينتهي عقد النجم الفرنسي فرانك ريبيري أيضًا الصيف المقبل، على الرغم من بلوغه سن الـ37 عامًا، ولكن لا تزال موهبته تروق كثيرًا إعجاب فريقه فيورنتينا، رغم الإصابات التي تعرّض لها، لكن الفرنسي الذي يغريه التحدي الأخير في الولايات المتحدة، يمنح نفسه الوقت للتفكير.

 

90de8f564c.jpg

• الدوري المصري

الأهلي

مرورًا بالدوري المصري والنظر إلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فقد نجح في التعاقد مع الزامبي والتر بواليا، مهاجم الجونة، في الميركاتو الشتوي، بعقد لمدة 4 مواسم.

وأصبح بواليا، صاحب الـ25 عامًا، أول لاعب من الكونغو الديمقراطية، يرتدي قميص الأهلي، ويُعد أحد أبرز المهاجمين الأفارقة في الدوري المصري خلال الفترة الماضية، إذ سجل 16 هدفًا حتى الآن في المسابقة.

 

22ce2bb85b.jpg

الزمالك

في المقابل، أعلن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تجديد عقود كل من محمود جنش لمدة 3 سنوات، أحمد فتوح حتى صيف 2024، ومحمود شيكابالا لمدة موسمين.

في حين تبحث اللجنة المؤقتة عن مهاجم أفريقي بديل لمصطفى محمد، الذي يقترب من الاحتراف في الدوري الفرنسي، من خلال بوابة سانت إتيان.

كما أعلن نادي الزمالك إقامة جلسة مع اللاعب التونسي فرجاني ساسي، من أجل المفاوضات على تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

2ec240daa4.jpg

— Zamalek SC (@ZSCOfficial)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق