الميركاتو السعودي

ميركاتو داي 0 تعليق ارسل طباعة

يقدم لكم موقع ميركاتو داي نتيجة مباراة الشباب والفتح، في إحدى مباريات اليوم الاربعاء 17-2-2021 ضمن الجولة 19 من الدوري السعودي “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”.

أوقف الفتح صحوة مضيفه الشباب ببطولة الدوري بعدما تغلب عليه 2 / 1 اليوم الأربعاء، على استاد الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

رغم الخسارة، ظل الشباب، الذي فاز في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، متربعا على صدارة ترتيب البطولة برصيد 38 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه الأهلي، الذي ربما يقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط، حال فوزه على ضيفه العين في وقت لاحق اليوم بالمرحلة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد الفتح، الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، إلى 25 نقطة في المركز التاسع.

وبادر الشباب بالتسجيل خلال الشوط الأول عن طريق كريستيان خوانكا في الدقيقة 43، لكن كريستيان كويفا تعادل للفتح في الدقيقة 67، فيما تكفل ميتشيل تي فريدي بتسجيل الهدف الثاني للفتح في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

نتيجة مباراة الشباب والفتح في الدوري السعودي (صور:twitter)
نتيجة مباراة الشباب والفتح في الدوري السعودي (صور:twitter)

نقل بث المباشر مباراة “الشباب والفتح” على قناة السعودية الرياضية 3، بصوت المعلق الرياضي السعودي “عبدالله الحربي”.

دخل نادي الشباب مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعدما اكتسح النصر برباعية نظيفة في الجولة الماضية، ليصبح دون خسارة للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري السعودي، حيث انتصر في 7 مناسبات، وتعادل مرتين، ليعادل آخر أطول سلسلة “لا هزيمة” حققها، وكانت في أكتوبر 2017.

في المقابل، حقق الفتح انتصاره الثالث في الجولة الماضية من آخر 12 مباراة لعبها في الدوري السعودي، وجاء على حساب العين، بينما تعادل في 3 مناسبات، وتلقى 6 هزائم.

بدأت المباراة بهجوم كاسح من جانب الشباب، وكاد أوديون إيجالو أن يفتتح التسجيل للفريق الأبيض في الدقيقة 11، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عبر سيباستياو دي فريتاس هجمة، ليهيأ اللاعب النيجيري الكرة لنفسه ويسدد من داخل منطقة الجزاء، لكن ماكسيم كوفال، حارس مرمى الفتح، أبعد الكرة ببراعة لركنية.

وأطلق حسين القحطاني قذيفة بعيدة المدى في الدقيقة 13، غير أن كوفال أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية، فيما أضاع إيجالو فرصة أخرى في الدقيقة 29، حينما تلقى تمريرة عرضية من جهة اليسار، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن حارس الفتح واصل تألقه وأبعد الكرة لركنية.

واصل الشباب هجماته فيما ظل الفتح محافظا على تكتله الدفاع، حيث تلقى دي فريتاس تمريرة أمامية، ليسدد من داخل المنطقة في الدقيقة 35، لكن الحارس الأوكراني كان في الموعد.

وترجم الشباب سيطرته على اللقاء بتسجيله هدفا في الدقيقة 43 عن طريق كريستيان خوانكا، الذي تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عبر دي فريتاس، ليسدد اللاعب الأرجنتيني ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يسار كوفال داخل الشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف نظيف.

اهداف مباراة الشباب والفتح في الدوري السعودي (صور:twitter)
اهداف مباراة الشباب والفتح في الدوري السعودي (صور:twitter)

بدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت من جانب الفتح، الذي كاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 52 عبر تسديدة من داخل المنطقة عبر العربي هلال سوداني، أمسكها زيد البواردي، حارس مرمى الشباب.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أضاع ميتشيل تي فريدي فرصة أخرى للفتح، حينما تلقى كرة عرضية من جهة اليمين، ليسدد ضربة رأس، لكن البواردي أبعدها لركنية، فيما سدد عبدالله اليوسف ضربة رأس في الدقيقة 63 ذهبت لأحضان حارس الشباب.

واصل البواردي تألقه، حينما تصدى لقذيفة من كريستيان كويفا في الدقيقة 65، مبعدا الكرة لركنية، قبل أن تشهد الدقيقة 67 هدف التعادل للفتح عبر كويفا، الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة بطريقة رائعة، حيث وضع الكرة فوق الحائط البشري على يمين البواردي، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تعانق شباكه.

لم يصدر الشباب أي ردة فعل عقب هدف التعادل، لتشهد الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع هدفا مباغتا للفتح عن طريق ميتشيل تي فريدي.

وتابع تي فريدي كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عبر عبدالله اليوسف، ليروض الكرة لنفسه ويسدد بيسراه وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، واضعا الكرة بقوة داخل الشباك، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية.

اهداف مباراة الشباب والفتح في الدوري السعودي (صور:twitter)
اهداف مباراة الشباب والفتح في الدوري السعودي (صور:twitter)

اقرأ ايضًا..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ميركاتو داي ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "ميركاتو داي" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق