للطلاب.. هكذا يمكن مذاكرة دروسك بعد توقف الدراسة

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة

بقرار حكومي ورئاسي، توقفت الدراسة في مدارس جمهورية مصر العربية، كإجراء وقائي لمواجهة فيروس كورونا التاجي المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19" الذي انتشر في مختلف دول العالم مؤخرا.

وكان مجلس الوزراء وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بإستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من اليوم السبت، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الإمتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

المنصات التعليمة وسيلة المذاكرة
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إنه يجب التأكيد من استكمال الطلاب للمناهج الدراسية ويكون ذلك عن طريق مصادر التعلم المختلفة ونوه بأنه سيتم استخدام مصادر التعليمية المختلفة، ومن ضمن تلك المصادر التعليمية منصة ادمو والقنوات التعليمية حيث انه يتم توفير أكثر من وسيلة للطلاب.

تردد قنوات مدرستنا
وبثت قناة مدرستنا التعليمية البرامج التعليمية بعد إعلان وزير التربية والتعليم انطلاقها اعتبارًا من يوم 18 أكتوبر 2020، وذلك من خلال القمر الصناعي نايل سات عبر تردد 12303 -- الاستقطاب أفقي -- معدل الترميز 27500 -- معامل تصحيح الخطأ 56.

ويمكن للطلاب في مختلف المراحل التعليمية متابعة قناة مدرستنا 2 عن طريق: تردد: ١٢٢٠٦.. الترميز: ٢٧٥٠٠.. الاستقطاب: رأسي

كيفية التسجيل على إدمودو
ومن بين المنصات التي يمكن الاعتماد عليها لاستذكار الدروس منصة إدمودو وذلك بالتسجيل على المنصة من خلال الدخول على أيقونة "ابدأ" ثم صفحة جديدة على نفس المنصة، ثم اضغط على كلمة "إدمودو" بعد الحصول على رمز الفصل من المدرس، ويتم التسجيل مباشرة بالاسم وكلمة السر، ثم بعد ذلك، يتم اختيار إذا كنت معلمًا أو طالبًا، حيث يتم تحديد من يرغب في التسجيل سواء كان معلمًا أو طالبًا أو ولي أمر.

وسواء معلمًا أو طالبًا وتسجيل الطالب سيتطلب منه تسجيل اسم العائلة ثم رمز الفصل ويختار كلمة السر واسم المستخدم وبعدها يدخل الطالب على السيستم، فيظهر للطالب الفصول ويبدأ فى التواصل بين الطلاب والمعلمين، ويستطيع الطالب تكوين مكتبة خاصة به من فيديوهات وواجبات وخلافه في حقيبة الظهر الموجودة على منصة "إدمودو"، ويستطيع معلم الفصل إدارة المنصة والفصول الافتراضية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق